بطاقة وصف وظيفي - مدير إدارة شئون الدراسة و الامتحانات
- تقع هذه الوظيفة بشئون التعليم و الطلاب بالكلية.
- تختص هذه الوظيفة بأعمال شئون الدراسة و الامتحانات .
واجبات و مسئوليات الوظيفة :
يعمل شاغل الوظيفة تحت الإشراف المباشر للرئيس المختص الذي يراجع أعماله بقصد التأكد من سلامة العمل و الإجراءات .
يقوم شاغل الوظيفة بالأعمال الآتية :
- متابعة استلام الملفات الخاصة بالطلاب الجدد المنقولين و الوافدين و مراجعة ملفاتهم مراجعة كاملة بالكلية .
- متابعة تنفيذ القوانين و القرارات و اللوائح الخاصة بشئون التعليم و الطلاب و الدراسة و الامتحانات بالكلية .
- إعداد الدراسة اللازمة بخصوص الأعداد المطلوبة للكلية في الأعوام الدراسية القادمة .
- متابعة التحويلات الطلابية بين الكليات الأخرى و الكلية .
- تعميم النظم المتكاملة لشئون الدراسة و الامتحانات و إعداد النماذج اللازمة لذلك و الإشراف علي متابعة تطويرها .
- مراجعة نتائج الامتحانات لسنوات الدراسة بالكلية و اعتماد الشهادات التي تطلبها الخريجين لتقديمها إلي جهات خارجية .
- عرض نتائج امتحانات الكلية علي وكيل الكلية و عميد الكلية لاعتمادها .
- المشاركة في إعداد الخطط و البرامج اللازمة لشئون الدراسة و الامتحانات .
- يؤدي ما يسند إليه من أعمال أخري مماثلة .
مطالب التأهيل :
- المؤهل الدراسي : مؤهل عال مناسب .
- الخبرة العملية : مزاولة العمل في وظائف الدرجة الادني مدة لا تقل عن 6 سنوات .
- اجتياز التدريب الذي تتيحه الجامعة .
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق